11 موقعا لتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل

يحاول العديد من البالغين تحسين تواصلهم في القراءة والكتابة والاستماع باللغة الإنجليزية في مراكز تعليم الكبار بمكتبة نيويورك العامة ، حيث يعمل الكبار على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية ومحو الأمية غالبًا ما يُطلب منهم تقديم توصيات من مواقع الويب للبالغين لممارسة اللغة الإنجليزية في المنزل. ستجد في هذه المقالة أحد عشر موقعًا ، بعضها يركز على الاستماع ، والبعض الآخر على المفردات ، والبعض الآخر على القواعد ، والبعض مع مجموعة من الأنشطة. 

1- عالم اللغة الإنجليزية السهل easyworldofenglish.com موقع جذاب وسهل الاستخدام بما في ذلك القواعد والنطق والقراءة والاستماع وقاموس الصور التفاعلي. 

2- أشياء كثيرة manythings.org 

كما يعتبر من أفضل المواقع على الإنترنت والتي تشمل اختبارات التنسيق ، وترتيب الكلمات ، وحلقات الكلمات ، والبديهيات ، والتعبيرات العامية ، والكلمات المعاد ترتيبها ، والجمل البسيطة والمركبة ، والوسائل الحديثة التي تساعد على تعلم اللهجة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن الموقع تنسيقًا غير عادي للصفحات ، ويعتبر موقعًا ترفيهيًا وتعليميًا في نفس الوقت.

 3- مقهى Dave’s ESL eslcafe.com 

منتدى لكل من المعلمين والطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية حول العالم. يتضمن اختبارات وشروحات وقواعد ومنتديات مناقشة للطلاب. للمعلمين ، يتضمن أفكار الفصل الدراسي حول جميع المواد بالإضافة إلى منتديات المناقشة. 

4- مشروع كاليفورنيا للتعليم عن بعد cdlponline.org 

يمكنك في الوقت نفسه قراءة القصص الإخبارية والاستماع إليها حول مواضيع مختلفة وأساسية ، بما في ذلك العمل والسكن والمال والصحة ، ثم العمل على الأنشطة القائمة على القصة ، بما في ذلك مطابقة أزواج المفردات وأسئلة الاختبار. تتضمن بعض القصص أيضًا مقاطع فيديو. 

5- بي بي سي لتعليم اللغة الإنجليزية bbc.co.uk/worldservice/learningenglish 

مجموعة من الأنشطة الرائعة لممارستها ، بعضها يتعلق بالأحداث الجارية. يتضمن مقاطع فيديو ومسابقات وتدريبات على المفردات والتعابير والكلمات المتقاطعة وغير ذلك الكثير ، على الرغم من أن جميعها لهجات بريطانية.

6- أنشطة متعددة للطلاب الذين يستعدون لامتحان اللغة الإنجليزية كلغة ثانية a4esl.org

 تدرب على القواعد والمفردات لجميع المستويات ، بما في ذلك العديد من الاختبارات ثنائية اللغة للمبتدئين. يتضمن أيضًا ارتباطًا للمعلمين ، مع أسئلة المحادثة والألعاب والعديد من الأفكار الأخرى للاستخدام في الفصل الدراسي. 

7- ABCYA abcya.com

 هذا موقع ويب مخصص للأطفال ، ولكن من قال أن البالغين لا يمكنهم استخدامه أيضًا؟ يتضمن الموقع ألعابًا تعليمية يتم تنظيمها حسب الصفوف من 1 إلى 5 والتي تعتبر جيدة بشكل خاص في التهجئة والصوتيات. هناك ألعاب لممارسة حروف العلة والأحرف الكبيرة والصغيرة والمرادفات والمتضادات والمزيد. 

8 - TV411 tv411.org 

يتضمن هذا الموقع مقاطع فيديو مع متحدثين أصليين يشرحون مفاهيم القراءة الأساسية مثل القراءة المفقودة والتلخيص والمسح الضوئي ومهارات الحياة الأساسية مثل توقيع عقد إيجار وقراءة ملصق الدواء. كل فيديو هو اختبار للفهم. انقر فوق علامات التبويب الزرقاء في الأعلى للحصول على دروس في القراءة والكتابة والمفردات والتمويل. 

9- تعلم GCF المجاني gcflearnfree.org/everydaylife

 موقع مصمم جيدًا مع دروس تعليمية تفاعلية لكل شيء بدءًا من تشغيل أجهزة الصراف الآلي إلى قراءة ملصقات الطعام. إذا نقرت على أيقونة الصفحة الرئيسية ثم نقرت على قراءة ، فإن الموقع يحتوي على موارد لمتعلمي اللغة الإنجليزية أيضًا ، بما في ذلك قصص للاستماع إليها وقراءتها وقواميس مصورة. 

 10- lageguide.org/english

 هذا قاموس صور على الإنترنت ، يحتوي على كل شيء من الأبجدية إلى أجزاء الجسم إلى حيوانات المزرعة.

 11- جامعة أكسفورد elt.oup.com/learning_resources 

الموقع مشهور ويعتبر من أفضل المراكز وهو من مطبعة جامعة أكسفورد. يحتوي هذا الموقع على تمارين للعمل على التهجئة والنحو والكلام والفهم والاستماع. من الصعب استكشاف هذا الموقع إلى حد ما لأنه مخصص للطلاب المتخصصين في اللغويات الإنجليزية والأدب الإنجليزي ، والطلاب الذين بلغوا مستوى متقدمًا في تعلم اللغة الإنجليزية.

 

ليست هناك تعليقات