ماهو امتحان التوفل “TOEFL”، و كيفية التحضير لامتحان التوفل

 بوابتك الرئيسية للدراسة أو التدريب أو العمل في أكثر من 10 آلاف جامعة ومؤسسة ومنظمة بحثية في أكثر من 130 بلدًا حول العالم.

يتألف امتحان التوفل من 4 أقسام رئيسية هي:

القراءة: تتراوح مدة اختبار جزء القراءة بين 60 و80 دقيقة،

والاستماع : وتتراوح مدة اختبار الاستماع بين 60 و90 دقيقة.

والتحدث: وتبلغ مدة اختبار التحدث حوالي 20 دقيقة.

والكتابة: تبلغ مدة اختبار الكتابة حوالي 50 دقيقة.

نحاول خلال هذا التقرير استعراض مجموعة مميزة من التطبيقات التي تعينك على الإستعداد لاختبار التوفل من خلال هاتفك الذكي.

تطبيقات تساعدك في التحضير لامتحان التوفل.

توفل بريبريشن.. كل ما تحتاجه للاختبار في تطبيق واحد

يُعد تطبيق “توفل بريبريشن” (TOEFL Preparation) واحد من التطبيقات المميزة التي تساعد المستخدمين على تعلّم اللغة الإنجليزية بفاعلية والتحضير لامتحان التوفل TOEFL عبر مجموعة ضخمة من الدروس والمحاضرات والمقالات التوجيهية التي تركز على جميع أجزاء الاختبار. يحتوي التطبيق على 3 مستويات تدريجية ويتكون كل مستوى من مجموعة كبيرة من الاختبارات التي يضم كل منها عدد ضخم من الأسئلة المتعددة المُصمّمة لاختبار معلوماتك حول اللغة الإنجليزية فضلًا عن تحديد مستواك في أفرع اللغة ومدى التقدّم الذي تحرزه خلال عملية التعلّم الخاصة بك.

يضم التطبيق كذلك جزء خاص بالقواعد اللغوية يهدف إلى إكسابك المهارات اللغوية ومساعدتك على استخدام قواعد اللغة الإنجليزية في موضعها الصحيح مما يسهم بشكل غير مباشر في تعزيز قدرتك على اجتياز قسمين الكتابة والتحدث في اختبار التوفل.

 يحتوي التطبيق أيضًا على قاموس غني جدا يدعم الترجمة السريعة ويتكون من 3 لغات هي الإنجليزية والفيتنامية والإندونيسية. كما يحتوي على قائمة بأفعال اللغة الإنجليزية الشاذة وتصريفاتها في الأزمنة المختلفة، فضلًا عن جزء مخصص لعرض الأخبار باللغة الإنجليزية وراديو باللغة الإنجليزية أيضًا.

هل لديك جهاز اندرويد , حمل التطبيق من هنا

هل لديك جهاز آبل , حمل التطبيق من هنا 

اقرأ أيضا : دورة مجانية لتعليم English وتحضير لاختبار ايلتس IELTS على الإنترنيت

توفل براكتيس تيست.. أكثر من 200 اختبار تدريبي مجانا 

صُمّم تطبيق “توفل براكتيس تيست” (TOEFL Practice Test) لإعداد الطلاب الاستعداد الأمثل لغرض التحضير لامتحان التوفل TOEFL عبر مجموعة ضخمة من نماذج اختبارات التوفل التدريبية، إذ يحتوي التطبيق على أكثر من مائتي اختبار تدريبي وما يزيد على ألفين سؤال يقوموا بالتركيز على جوانب اختبار التوفل الأربعة. يضم التطبيق عدد كبير من الكلمات والمرادفات اللغوية التي تعمل على زيادة الحصيلة اللغوية للمستخدم وتساعده على اجتياز اختبار التوفل.

هل لديك جهاز اندرويد , حمل التطبيق من هنا

هل لديك جهاز آبل , حمل التطبيق من هنا


فلاش كاردز.. زد حصيلتك اللغوية على طريقة الخبراء

صُمّم تطبيق “فلاش كاردز” (Flashcards) بناء على العديد من الدراسات البحثية التي توصّل إليها العلّماء والباحثون في مجالات التعليم والتدريس. يهدف التطبيق بشكل أساسي إلى زيادة الحصيلة اللغوية لدى الطلاب المقبلين على التحضير لامتحان التوفل TOEFL عبر تزويدهم يوميًا بأهم كلمات اللغة الإنجليزية وأكثرها شيوعًا واستخداما وارتباطا باختبار التوفل والابتعاد عن الكلمات الأقل أهمية وارتباطا بالاختبار.

اقرأ أيضا : دورة مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

حظي التطبيق بآراء إيجابية للغاية، فحصل على تقييم 4.4 على متجر “غوغل بلاي” من قبِل ما يقرب من 3500 مستخدم، وحصل على تقييم 4.8 على متجر “آب ستور” بواسطة ما يقرب من 500 مستخدم. يعلق أحد المستخدمين عن تجربته مع التطبيق قائلًا؛ هذا هو أكثر تطبيق إفادة لمتعلمي اللغة الإنجليزية على الإطلاق. أنا بحاجة إلى حفظ عشرات الآلاف من كلمات اللغة الإنجليزية لإتقانها، وهو ما يساعدني فيه هذا التطبيق.


هل لديك جهاز آبل , حمل التطبيق من هنا 

ليست هناك تعليقات